دكتوراه إدارة الأعمال من اﻷكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي

 سجلت للدراسة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي تقدمه هيئة تعليمية خاصة بإحدى البلدان الأوروبية . و هو ما تطلب مني السفر و الإقامة و الحضور المباشر لحضور محاضرات و عمل عدة أبحاث للتخرج حين كانت الدراسة في البرنامج وقتها بنظام الأبحاث ..  و قد كلفني كل ذلك كثيراً و استهلك كل ما كنت أدخره لغرض الدراسة تحديداً ما دعاني لتأجيل حلمي بمتابعة الدراسة في برنامج الدكتوراه التخصصية في إدارة الأعمال رغم تشوقي الشديد للمتابعة و الانتهاء من الدراسة بتلك البرامج و الوصول لقمة المستوى التعليمي المتاح .. و لكن أخبرني أحد السادة الزملاء و بعد عودتي لبلدي و عملي مرة أخرى بأن البرنامج متاح من خلال الإنترنت لدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و برسومدراسية متميزة .

 

و دون الحاجة للسفر أو للحضر المباشر لأي مكان . سواء للتسجيل أو للدراسة أو لحضور الامتحانات و الرسوم المقررة بذلك أصبحت رمزية مقارنة بما تكلفته في الدراسة التقليدية و السفر كما حدث في السابق . و لم يشغلني حينها سوى الشهادة . و مدى مصداقيتها و اعتمادها . فالأمر بالنسبة لي ليس مجرد توفير مادي فقط . و فأنا أريد الحصول على شهادة محترمة يمكنني العمل بها في أي مكان . و دون معوقات أو تشكيك من أية جهة بها . و عندما بحثت ي منتدى الاستفسارات العام عن إجابة لسؤالي بشأن المصداقية و أمور أخرى كنظام الدراسة و الامتحانات و كيفية الحصول على الشهادة و غيرها . ضايقني كثيراً كثرة عدد الاستفسارات . حتى أن البحث عن إجابة تخصني تحديداً من الأمور الصعبة و التي تستغرق الكثير من الوقت .. و قمت عوضاً عن ذلك بوضع الاستفسار الخاص بي و بعدها أيضاً قمت بالتواصل مع منومة التواصل المباشر ( أون لاين ) و طرحت استفساري على صفحة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على موقع التواصل الاجتماعي ( الفيس بوك ) لأضمن الحصول على الإجابة من كافة سبل التواصل معها.



و سجلت فعلاً للدراسة في برنامج الدكتوراه التخصصية في إدارة الأعمال من بريطانيا و استفدت استفادة كبيرة من أن نظام الدراسة في البرنامج بنظام الوحدات الدراسية المقررة و ليس الأبحاث .. و هو ما يستلزم المذاكرة فقط لعدد من المقررات و دون الحاجة لعمل أية أبحاث للتخرج أو أطروحات علمية مكلفة و تستلزم العديد من الإجراءات و الزيارات و لذهاب للمكتبات و التحكيم و غيرها من الإجراءات المتبعة في الدكتوراه التقليدية . و كذلك فمع نظام الوحدات الدراسية المقررة يتاح للطالب الدراسة و البحث و الاطلاع على مقرراته الدراسية من أي مكان . و دون حتى شرط توافر اتصال مباشر مع شبكة الإنترنت . و من أي جهاز إلكتروني . فيمكنك لاطلاع على تلك المقررات لو كان لديك هاتف يعمل بنظام الأندرويد .. و من مكان عملك يمكنك القراءة و الاطلاع و تساعدك الموسوعات المجانية المتاحة لدى الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي و التي تضم العديد من التخصصات و الآلاف من الموضوعات على التعرف على إجابة استفساراتك بالإضافة للتواصل مع الناصح الدراسي المعتمد و التواصل مع زملائك المسجلين للدراسة معك بنفس البرنامج الدكتوراه التخصصية في إدارة الأعمال .



عندما أقدم نصيحة للطلاب الذين يرغبون بمتابعة الدراسة في برنامج درسي و تعجزهم النفقات المالية فيمكنهم التسجيل و الدراسة في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي فهي فعلاً مؤسسة خيرية تساعد الطلاب العرب على تحقيق أحلامهم الدراسية من خلال إمكاناتهم المادية المتاحة لديهم دون تعجيز . و تساعدهم في تحقيق أحلامهم دون معوقات او قيود أو تدخل و إنما كل يحصد بقدر ما يجتهد . و أتمنى التوفيق للجميع.

 

  عابد صالح

التعليقات  

+1 #12 سعد يونس
طول فترة البرنامج محستش بالابتزاز اللى شفته مع مراكز تدريب تانية
اقتباس
+2 #11 محمود السيد
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي تقدم العديد من البرامج الدراسية والتخصصات في مجالات مختلفة من خلال تقديم المناهج التي يتم إعدادها على يد نخبة متميزة من الباحثين ووفقا لأحدث الأبحاث الدراسية في المملكة المتحدة والتي يتم تحديثها بصفة دائمة ومستمرة ليتاح للطالب الاستفادة من كل ما هو جديد ولأنني كنت ابحث عن مكان يقدم خدمات التعليم المفتوح عن بعد لأنني لا امتلك ما يمكنني من السفر والإقامة ومصاريف المعيشة والأبحاث وغيرها من المصروفات لاستكمال الدراسة بالدكتوراه ولهذا عندما سجلت في برنامج الدكتوراة التخصصية في إدارة الأعمال DBA وعلمت أنه لا يشترط تقديم أطروحات أو أبحاث للحصول على درجة الدكتوراه وذلك عند تواصلي مع الاكاديمية قبل التسجيل من خلال منتدى الاستفسارات العامة والذي تمكنت أخيرا من التسجيل فيه بعد أن تقدمت عدة مرات ولكن تم الاعتذار لي بسبب محدودية المقاعد الشاغرة لديهم حيث يمكن أن يتم إغلاق القبول في بعض البرامج و بشكل مفاجئ بسبب اكتمال عدد الطلاب المسجلين حسب المقاعد المتاحة في ذلك البرنامج خلال سنة.
اقتباس
+2 #10 وليد أبو الهدى
الاكاديمية العربية البريطانية رائدة ومتميزة في برامجها
اقتباس
+1 #9 عبد الرحمن مصطفي
قمت بالتسجيل في برنامج الدكتوراه التخصصية في إدارة الأعمال DBA حيث تتم الدراسة عن طريق التعليم عن بعد من مكان إقامة الطالب كما تقدم الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم من خلال برامجها مقررات دراسية متميزة باللغة العربية واللغة الإنجليزية لتناسب رغبات الجميع وقدرتهم اللغوية هذه المقررات يتم تحديثها وإضافة كل ما هو جديد لها بصفة دورية لتلائم متطلبات سوق العمل في الدول العربية فهي ليست مجرد مقررات معدة للحفظ وإنما تعتمد على الفهم والاستنباط كما أن الدراسة لا تعتمد على نظام الأبحاث ولكنها دراسة تعتمد على دراسة عدد من المقررات الدراسية ويتم الحصول على عدد من المصادقات والاعتمادات التي يمكن للطالب طلبها والتي تعتبر أعلي مستوى للتوثيق الدولي والمقبول في دول عديدة وتكون الدراسة أيضا عن بعد ودون التقيد بمواعيد محاضرات ثابتة كما أن تكلفة الدراسة بمقارنتها بتكلفة الدراسة التقليدية تعتبر ضئيلة جدا وهذا شجعنى أكثر على الدراسة في الأكاديمية وهذا ما حرصت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على الإلتزام به منذ نشأتها ولهذا تستحق كل الاحترام والتقدير لما تبذله من جهود.
اقتباس
+2 #8 سهيلة النعال
جديرين بالثقة
اقتباس
+2 #7 قتيبة الزعيم
أردت العلم فكنتم خير معين ببرامج متميزه بشتى المعارف
اقتباس
+1 #6 مروان عبد العزيز
قامت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي منذ نشأتها بتقديم أفضل البرامج الدراسية المتنوعة في كبرامج الماجستير والدكتوراه والزمالة البريطانية...إل خ وبرسوم دراسية تساعد الكثير من الراغبين بالدراسة في برامج الدكتوراة وغيرها من استكمال دراستهم حيث يتاح للطالب سداد رسوم التسجيل بالقسط و بفواصل زمنية تصل إلي 90 يوم وتجنب الطالب الكثير من المتاعب كالتكلفة العالية للدراسة بالخارج والسفر والإقامة والتفرغ من العمل أيضا لمتابعة الدراسة ولكن برنامج الدكتوراة التخصصية في إدارة الأعمال DBA الذى سجلت فيه يتم دراسته عن بعد ولا يحتاج لأجازة من العمل حيث يمكن تنظيم جول الدراسة ليناسب أوقات العمل ولا يحتاج الطالب لتقديم رسالة بحثية ولكن يدرس عدد من المقررات الدراسية التي تم إعدادها على يد خبراء وباحثين بريطانيين مع تحديتها وتطويرها وإضافة كل جديد لها بشكل دوري والاهم انه يتاح عقب الانتهاء من الدراسة الحصول على مصادقات واعتمادات متميزة ومقبولة في العديد من الدول من هيئات حكومية بريطانية ومن سفارة بلد الطالب..
اقتباس
+2 #5 زهير كيلاني
سجلت في برنامج الدكتوراه التخصصية في إدارة الأعمال DBA مع الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بعد أن تواصلت معها من خلال قسم التواصل المباشر اون لاين وتم الإجابة على جميع استفساراتي وعلمت أن الدراسة تكون عن بعد ولا يكون هناك محاضرات بمواعيد محددة كما لا تعتمد الدراسة على تقديم أبحاث او أطروحات للحصول على درجة الدكتوراه ولكن تعتمد على دراسة مقررات دراسية متخصصة بأعلى مستوى من الجودة والتخصص والتي يتم تحديثها بشكل مستمر لإضافة ما جديد يطرأ عليها بالإضافة إلي أنه متاح للطالب الاطلاع على العديد من الأبحاث العلمية من خلال موسوعة الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي وبشكل مجاني ولضيق الحاجة المالية عندى والتي لم تمكنني من السفر للدراسة في جامعة بريطانية وجدت أن الاكاديمية قامت بتقديم برامجها بأقل التكلفة لا تقارن بأي رسوم أخرى ليتمتع الطالب برسوم متوازنة ودراسة وعلم ومعرفة أيضا تمكنه من الحصول على الدرجات العلمية المتميزة والمعتمدة أيضا بأعلى مستوى من التوثيق المقبول في جميع الدول التي لها علاقات دبلوماسية مع بريطانيا.
اقتباس
+2 #4 سلوى عبد المهيمن
اتجاه جديد في التعليم يتلائم مع لغة العصر
اقتباس
+1 #3 عمرو صبري
الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي هي مؤسسة خيرية تحرص على تقديم برامجها الدراسية برسوم تسجيل تناسب الجميع ولا تقارن برسوم الدراسة التقليدية التي تحتاج من الطالب السفر والإقامة ومصاريف المعيشة وشراء الكتب والأبحاث وهذا جعلني أقوم بالتسجيل في برنامج الدكتوراه التخصصية في إدارة الأعمال DBA حيث تكون الدراسة عن بعد ودون أن يكون الطالب بحاجة للسفر او الانتقال للمملكة المتحدة خاصة بعد أن قمت بتجربة الدراسة للماجستير في جامعة تقليدية وصرفت الكثير من المال كما لا يحتاج الطالب إلي تقديم أطروحات بحثية ولكن يتم استلام الطالب لمقررات دراسية متخصصة من خلال الحرم الإلكتروني بملف تسجيله ويمكنه الاطلاع عليها من اى مكان سواء لابتوب أو تليفون يعمل بنظام الاندرويد او والايباد وهذا ما عرفته عندما تواصلت مع قسم التواصل المباشر اون لاين و عرفت أيضا أن البرنامج يتاح عليه طلب المصادقات من الهيئات الحكومية البريطانية وممثل ملكة بريطانيا واعتماد سفارة بلد الطالب او بلد إقامته فالشهادة يتم إرسالها مصدقة من هيئة البورد البريطاني للمحترفين وهى المانحة للبرنامج.
اقتباس
+2 #2 وائل الصوفي
لديكم العديد من الخدمات الرائعة
اقتباس
+2 #1 تامر يسرى
تميزت الاكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بطرح العديد من التخصصات والبرامج في العديد من التخصصات وقد حصلت على درجة الماجستير في إدارة الإعمال من أحد الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية ونظرا للتكلفة العالية التي تكبدتها لم استطع استكمال الدراسة في الدكتوراة وعندما اطلعت على موقع الأكاديمية كان هذا حظا سعيدا جدا بالنسبة لي خاصة عندما اطلعت على المصادقات والاعتمادات التي تمنحها على برامجها والأهم أن الدراسة تتم عن بعد ودون الحاجة لتقديم أبحاث علمية والانتقال بين الأماكن للتمكن من إنهاء البحث ولكن يتم دراسة عدد من المقررات الدراسية التي تغطي العددي من الجوانب الهامة المتاح الاطلاع عليها من أي مكان يتواجد فيه الطالب من خلال جهاز هاتف اندرويد او جهاز أيباد مع الاستعانة بعدد هائل من الأبحاث في موسوعة الأكاديمية وبشكل مجاني تماما مع فرصة التواصل مع زملاء الدراسة أيضا لتبادل الخبرات والمعارف كما أن المقررات يتم تحديثها بصفة مستمرة وهذا ما دعاني للتسجيل في برنامج الدكتوراة التخصصية في إدارة الأعمال DBA وإتمامه بنجاح.
اقتباس

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد