كن موجزاً في حديثك مع الآخرين

 كن موجزاً في حديثك بشكل رائع

إن فريق كرة القدم الذي يشارك في الدوري المحلي والذي يتلقى بمدربه مرة واحدة في العالم, لا يمكنه أن يحافظ على تفوقه لفترة طويلة, وكذلك الأمر بالنسبة لفرق العمل بالمؤسسات؛ إذ ينبغي لها أن تجمع بشكل منتظم, وتكوين عملية إيجاز مفيدة للأفراد للعمل معاً بشكل جيد. فكل شخص يصبح على دراية بما يحدث, ويشارك في حل المشاركة, ومراجعة التقدم الذي تم إحرازه’ وتحديد التحديات الجديدة للفريق. يصف المدراء المحتكون القدرة على تقديم ملخصات عمل للفريق, كواحدة من أفضل الطرق للتواصل مع زملائهم والاستمتاع إلى وجهات نظرهم, وتقديم ملخصات عمل الفريق هو نشاط يقوم فيه الأفراد بمشاركة المعلومات. حيث تقوم بنشر الأخبار المهمة, وكذلك القرارات والقضايا التي قد تؤثر في

الكيفية التي يتدبر بها الفريق رؤيته للمستقبل. فالقدرة على تقديم ملخصات العمل بكفاءة هي واحدة من مهارات العمل الإداري؛ حيث إنه من السهل أن تنقلب تلك الجلسات إلى جلسات تقديم محاضرات, أو أن تترك الأشخاص وهم لا يشعرون بأنهم قد اكتسبوا شيئاً جديداً, حيث لم يكن هناك وقت كافِ لمناقشة جميع المقتضيات بشكل مفصل, والملخصات المثالية هي التي تكون ذات اتجاهين؛ لمساعدة المؤسسة على التخطيط لمستقبلها على المدى البعيد. تقوم العديد من الشركات يجعل تقديم ملخصات على الفريق جزءاً من ثقافتها. فملخصات العمل تبين بشكل سريع كيف تحقق المؤسسة أهدافها, وهي –أي ملخصات العمل –ليست أمراً اختيارياً زائداً, بل أمراً واجباً, فهنا شركات فيدرال إكسبريس تجعل من تلك الاجتماعات الخاصة بتقديم ملخصات العمل أمراً ملزماً ويتم على نحو منتظم. فهم يقيمون –جزئياً –كفاءة وفاعلية المدراء الفرق. عن طريق مدي تحسينهم في تلخيص عمل فريقهم.

 

وينبغي أن يتم عقد لقاءات تقديم ملخصات العمل بشكل منتظم وعلى فترات زمنية محددة ومعروفة, بدلاً من عقدها بشكل مفاجئ إلا إذا كان هناك إعلان أو تصريح مهم سيتم نشره. وتعد وسائل مثل البريد الإلكتروني, ومؤتمرات الفيديو, والمحادثات التي تتم عبر كاميرات الإنترنت, كلها وسائل قد تكون مفيدة في تقديم الملخصات لأعضاء الفريق إلا أنها لا تنفع كبديل للاجتماعات الشخصية المنتظمة وجهاً لوجه مع أعضاء الفريق. وجلسات تقديم ملخصات العمل تبني فريقك, وتوطد العلاقات بين أعضائه وتعزز من الاعتماد المتبادل بين أعضاء الفريق على بعضهم البعض, وترتقي بالعمل الجماعي. كما أنها تفيد في شحذ مهاراتك التلخيصية, والطريقة المثلى للبدء هي عن طريق الإعداد الجيد. عندما تقوم بتقديم ملخص عمل فريقك, فأنت تعتلي المنصة وتركز عليك أنظار الآخرين وهم يأملون ويرغبون أن تؤدي بشكل جيد, حتى الممثلون ذوو الموهبة العالية يحتاجون إلى التدرب على السطور التي سيلقونها. لذا كرس وقتاً للإعداد بشكل مناسب. 

 

 

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد