ما تأثير شهادة CPM البريطانية في سوق العمل العربي؟

قليلون جداً هم من يصبحون مدراء على الشكل المطلوب والذي تمنوا أن يكونوا عليه حقاً. وأن يبرعوا في مواطن قوة الإدارة ليصلوا إلى استحقاق لقب مدير محترف. فهل تريد أنت أن تصبح مديراً عادياً ام متميزاً؟ ولكن تجعل عملك أفضل، و تجعل شعورك بنفسك متميزا أفضل، و سواء كنت تريد تطوير مهاراتك الشخصية و تنميتها أو تريد تغير وظيفتك لتتجه نحو الحقل الإداري أو حتى لكى تحسن أسلوبك الإداري أو لكى تحسن مهارات التواصل لديك أو من اجل زيادة دافعيتك و إلهامك في العمل لكي تلحق بالتطور الهائل في الحقل الإداري في سوق العمل العربي في الآونة الاخيرة سيتطلب منك العمل على بناء ذاتك الإدارية و تنميتها بجدارة و اهتمام بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل العربي

حيث أن أدارة المؤسسة في سوق العمل العربي في كل الدول العربية يتطلب وعياً بالموقف و إدراكاً للتأثير الذي تريد إحداثه أو الذي قد تحدثه وكيفيه إحداثه، و يتطلب عملك في الإدارة في اي دولة من دول الوطن العربي صقلاً لوعيك ورؤيتك من خلال تلقيك لأحداث و أقوي العلوم و المعارف الحديثة و المعاصرة في هذا المجال مثل شهادة CPM البريطانية التي أثبتت جدارتها في جعل وعيك الإداري و رؤيتك الإدارية لا يقتصر فقط على من تشرف على إدارتهم بل لكى تمتد لتشمل لأكثر من ذلك مثل النجاح في التفاوض و الاستعانة بأساليب الاقناع للحصول على أفضل النتائج و المميزات.


ولا يعد ذلك أمراً غريباً، فكل من حصل على شهادة CPM البريطانية يعتبرون الان ركيزة أساسية يبنى عليها العديد من المؤسسات، كما أنهم لا يفضلون نظام الإدارة القديم وأسلوب القيادة التي تعتمد على التسلسل الهرمي ناهيك عن قلة الثقة و فرض التحكم، فكما هو معروف في الإدارة إن هذه الأنظمة و الأساليب القديمة التي تتم الاستعانة بها لإنجاز الأعمال تقف حجر عثرة أمام المتطوعين من العمال ذوى المعرفة ممن يفترض أنهم أهل للثقة و الكفاءة و لديهم الرغبة في العمل التطوعي و القدرة على إيجاد قاعدة من الفكر والتعليم .


لذا اعلم أنه لو كانت بيئة العمل غير مرغوب فيها فسيهجرها بالفعل العديد من الخبراء و المتخصصين. فعلي سبيل المثال، نرى أن هناك فرقاً كاملة من المتخصصين الماليين يرحلون من أماكن عملهم إلى أماكن أخرى عندما تتوفر لهم مغريات و بيئة عمل أفضل، و من ثم يعتبر تفاعلك مع المؤسسة التي تعمل فيها عاملاً مهماً في بقائك في منصب المدير وازدهارك في هذا المنصب. لذلك ستجد أن شهادة CPM البريطانية تمنحك مهارات إدارة الوقت و الأهداف وإدارة التغيير واتخاذ القرار و تحفيز الاجتماعات وتشجيع الإبداع و الابتكارات و الاختيار و التعين وأخيراً الإقناع و التأثير.


لذلك اعتبر سوق العمل العربي ككل أن شهادة CPM البريطانية تعني الترقي السريع و الحصول على وظيفة أفضل وسيارة أنيقة وثروة لا حد لها. و تكمن الصعوبة الوحيدة في أن الحصول عليها تقطع سنة من مسارك المهني من أجل الحصول على شهادة CPM البريطانية لضرورة انتقالك إلى بريطانيا ودراستها هناك. ولكن حالياً أصبحت تلك العقبة محلولة بفضل الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي التي اختارتها هيئة البورد البريطاني للمحترفين المانحة شهادة CPM البريطانية لكي تكون وكيلها الحصري في الوطن العربي وتقدم لهم فرصة الحصول على شهادة CPM البريطانية دون الحاجة للسفر و الانتقال و اقتطاع لسنة من العمر للحصول عليها و اتاحة الفرصة لدراستها باللغة العربية أو الانجليزية بدون أدني فرق في المحتوى العلمي أو قوة الشهادة ..


ولأنك ذكي وطموح و ترغب في التعجيل بتقدمك دون خسارة الوقت أو لأنك متعب و منهك و ترغب في تجديد حياتك المهنية بشكل كامل، وسوف الحصول على شهادة CPM البريطانية على التغير باستمرار لمل هو ملائم أكثر لطبيعة سوق العمل العربي و أيضا إلى متطلباتك الشخصية و المهنية فقليلون هم من يخطون بفرصة للتأثير في الشركات العربية القوية بشكل كبير أو حتى الشركات الأجنبية الكبرى في سوق العمل العربي. نظراً لإتقانك لكيفية التفكير بأسلوب إبداعي و التفكير بأسلوب نقدي و التفكير بأسلوب تأملي وجانبي.

 

محمد منصور

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد